لماذا تقوم Microsoft بإنهاء الدعم عن نظام Windows XP وبرنامج Office 2003؟

 

في عام 2002، قامت شركة Microsoft بتقديم سياسة دورة حياة الدعم استنادًا إلى ملاحظات العملاء لتوفير المزيد من الشفافية وإمكانية توقع الدعم المطلوب لمنتجات Microsoft. بموجب هذه السياسة، تحصل منتجات Microsoft Business وDeveloper، بما في ذلك منتجات Windows وOffice، على10سنوات من الدعم على الأقل (دعم أساسي لمدة 5 سنوات و5 سنوات من الدعم الموسع) على مستوى حزمة الخدمة المدعوم. وهكذا، فإن الدعم سينتهي عن Windows XP SP3وOffice 2003 في 8 أبريل، 2014. إذا كانت منظمتك لم تبدأ بعد عملية الترحيل إلى سطح مكتب حديث، فأنتم متخلفين عن الركب. استنادًا إلى بيانات النشر التاريخية للعملاء، قد يستغرق متوسط نشر المؤسسات من 18 إلى 32 شهرًا من حالة العمل إلى النشر الكامل. لضمان استمرار العمل بالإصدارات المدعومة من Windows وOffice، يجب عليك بدء التخطيط واختبار التطبيق على الفور لضمان النشر قبل وقت انتهاء الدعم.






ماذا يعني انتهاء الدعم بالنسبة للعملاء؟



يعني ضرورة اتخاذ إجراء. بعد 8 أبريل، 2014، لن يتوفر المزيد من تحديثات الأمان، أو إصلاحات غير الأمان، أو خيارات الدعم المساعدة المجانية أو المدفوعة أو تحديثات المحتوى الفنيةعبر الإنترنت. 

إن تشغيل نظام Windows XP SP3 وOffice 2003 في بيئة عملك بعد تاريخ انتهاء الدعم الخاص بهم قد يعرض شركتك لمخاطر محتملة، مثل: مخاطر الأمان والتوافق: البيئات غير المدعومة التي ليس لها إصلاح عرضة لمخاطر الأمان. وقد يؤدي هذا الأمر إلى إخفاق في تحكم يتم الاعتراف به بصورة رسمية بواسطة هيكل تدقيق داخلي أو خارجي، مما يؤدي إلى تعليق الشهادات، و/أو إخطار عام بعدم قدرة المنظمة على الحفاظ على أنظمتها ومعلومات العملاء.
الافتقار إلى الدعم من جانب بائع البرامج المستقل والشركات المصنعة للأجهزة:

أشار تقرير حديث في الصناعة، قامت به شركة Gartner Research إلى أن "العديد من بائعي البرامج المستقلين لا يقدمون الدعم على الأرجح للإصدارات الجديدة من التطبيقات على نظام Windows XP في عام 2011 و2012، وسيصبح ذلك أمرًا شائعًا." الأمر الذي قد يؤدي إلى تقييد الوصول إلى ابتكارات الأجهزة: كما لفتت Gartner Research الانتباه كذلك إلى أنه في عام 2012، ستتوقف معظم الشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية عن دعم نظام Windows XP على أغلبية الموديلات الجديدة من أجهزة الكمبيوتر.

البقاء محدثًا مع Windows وOffice. أثبت هذا الخيار نتائجه الإيجابية في احتفاظك بالدعم. فهو يوفر المزيد من المرونة لتعزيز الموظفين ليكونوا أكثر إنتاجية، مع زيادة الفاعلية التشغيلية من خلال الأمان والإدارة المحسنة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. كما يُمكن منظمتك من الاستفادة من أحدث الاتجاهات التقنية، مثل الظاهرية والسحابة.
 

كيف أبدأ عملية الترحيل الخاصة بي؟



عملاء المؤسسات: تعمل شركة Microsoft على تزويد المنظمات الكبيرة بموارد، وأدوات وتوجيه الخبراء فيما يتعلق بالجوانب الفنية الشاملة، وذلك بغرض تسهيل عملية النشر والإدارة لمنتجات وتقنيات Windows، وOffice، وInternet Explorer. للتعرف على المزيد حول برامج الترحيل والنشر، يُرجى الاتصال بممثل مبيعات Microsoft أو شريك
Microsoft المعتمد. تعرف على كيفية توجيه ونشر سطح مكتب جديد بنفسك، قم بتنزيل مجموعة أدوات نشر Microsoft المجانية وابدأ النشر اليوم. الأعمال الصغيرة إلى المتوسطة: هناك العديد من الخيارات للشركات الصغيرة والمتوسطة فيما يتعلق بالانتقال إلى استخدام جهاز كمبيوتر حديث مع أحدث أدوات الإنتاجية والتعاون. يجب على المنظمات صغيرة إلى متوسطة الحجم تحديد مكان أحد شركاء Microsoft المعتمدين لإدراك أفضل الخيارات التي تلبي احتياجات عملها. إذا كان جهازك الحالي يفي بمتطلبات النظام الخاصة بنظام
Windows 7 أو Windows 8.1، فيمكنك شراء
Windows 7 Professional أو Windows 8.1 Pro من أي بائع محلي أو شريك Microsoft معتمد. إذا كان جهازك الشخصي لا يفي بمتطلبات النظام، فعليك بالتفكير في شراء جهاز كمبيوتر جديد للعمل مع نظام Windows 8.1 Pro.
 


هذه التدوينة ليست من رأي او من كلامى لذا وجب علينا ذكر المصدر

المصدر : ميكروسوفت



 
Top