نحن فى وقت تحظي فيه شبكات التواصل الأجتماعي بعدد كبير من المستخدمين، تسعى مختلف الشركات للافادة من ذلك الأمر على أمل زيادة مبيعانها.

وحتى  الآن، يستخدم أكثر من 90 %  من الشركات شبكات التواصل الاجتماعي بطريقة أو بأخرى، لكنها تقع في بعض الأخطاء المتعلقة باستراتيجيات التسويق عبر تلك المنصات التي بدأت تحظى بأهمية متزايدة. نبرز هنا أهم 10 أخطاء لتفاديها مستقبلاً :
1- عدم وجود إستراتيجية للتسويق: وعند وضعها يجب أن يهتم المسؤولون بإدراج أهداف قياسية ومميزة، يطورون سياسة واضحة، يخططون مع وضع أهداف معينة في الاعتبار.

2- عدم التكامل مع الشركات الرقمية الأخرى: لك أن تعلم أنه يمكن الافادة بأفضل صورة ممكنة من وسائل التواصل الاجتماعية عند دمجها بباقي الأدوات التسويقية الرقمية.

3- عدم الاستعانة بالصور : يكفي معرفة أن الصور التي يتم نشرها عبر تويتر تجذب أعدادا كبيرة من المستخدمين وترفع عدد التغريدات وتزيد من فرص التواصل بشكل كبير.

4- عدم الاستفادة من الوسوم : تلك الوسوم باتت طريقة رائعة للشركات كي تقحم نفسها في المحادثات والمواضيع المطروحة على الساحة في الوقت الراهن.

5- عدم إزالة رابط الـ URL من التدوينة : حين تضع رابطاً على الفايسبوك على سبيل المثال، فإن الموقع يقوم أوتوماتيكياً بتكوين صورة يمكن الضغط عليها وتعمل أيضاً كرابط.

 10 أخطاء تجنبها عند الترويج لمنتج عبر شبكات التواصل الأجتماعي

6- عدم التفاعل مع المتتبعين : لك أن تعلم أن وسائل التواصل الاجتماعية صممت لتكون تفاعلية، ويتوقع المستهلكون قدراً معيناً من الاستجابة من الشركات على الفايسبوك.

7- عدم إدراج أوصاف أو أسعار : وهو أمر ضروري لضمان جذب اهتمام المستهلكين.

8- عدم استخدام صور نشطة : لك أن تعلم ان استراتيجية التسويق، خاصة على موقع بينتيريست، ترتبط في المقام الأول بالتحفيز البصري، ولهذا ينصح باستخدام الصور الملونة التي تظهر المنتجات بصورة حيوية.

9- عدم الربط بالصفحة الخاصة بالمنتج : يتعين على الشركات أن تسهل من آلية وصول المتسوقين إلى الصفحات الخاصة بعرض المنتجات، ومن ثم تسهيل عملية الشراء.

10- عدم توفير المحتوى الذي يطلبه المستخدمون : وهو ما يمكن تحقيقه خاصة من خلال موقع انستغرام، اذ يمكن للشركات من خلاله أن تقدم رؤية من وراء الكواليس عما يجري وعن هوية العلامة التجارية.


المصدر | رائد

 
Top