شيريل ساندبرج مديرة التشغيل بموقع الفيس بوك


شيريل ساندبرج
لقد قامت السيدة شيريل ساندبرج مديرة التشغيل بموقع الفيس بوك بالأنضمام الى مجموعة ملياديرات فاعلى الخير المعروفة باسم "تعهد بالتبرع" التى أسسها وارين بافيت وبيل جيتس وزوجته مليندا الذين قاموا بالتبرع بنصف ثرواتهم والتى توجد فى مدينة سياتل الأمريكية وقد انضم سبعة أثرياء جدد إلى هذه المجموعة منهم:
 بول أورفاليا مؤسس شركة كينكو
 وجريج سيلفرشتاين أحد أوائل موظفى شركة جوجل.

وقال بافيت مؤسس المجموعة إن انضمام هؤلاء "يضيف للمجموعة ثروة من الخبرات" سنعرف الكثير من الخبرات حيث نستهدف جميعا تشجيع الآخرين لكى يتبرعوا أسرع وأكثر".

وهل تعلم أن مجلة فوربس الأمريكية تقدر ثروة ساندبرج مديرة التشغيل فى الفيس بوك بحوالى 949.9 مليون دولار.

وتضم مجموعة "تعهد بالتبرع" 127 ملياردير من 12 دولة و26 ولاية أمريكية، من بين الشخصيات الأخرى التى تعهدت بالتبرع بنصف ثرواتها 
بول آلين الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت 
مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك 
جورج لوكاس مخرج ومنتج سلسلة أفلام حرب النجوم. 



وبما أننا تحدثنا عن مديرة التشغيل فى موقع الفيس بوك كان يجب عليا ان نتعرف من هي هذة السيدة 


شيرل ساندبرج كارا (من مواليد 28 أغسطس 1969) سيدة أعمال أمريكية. وعتباراً من أغسطس 2013 شغلت منصب كبيرة مسؤولي التشغيل في الفيسبوك. كما انتخبت في يونيو 2012 لمجلس الإدارة من قبل أعضاء المجلس القائم، لتصبح أول امرأة تعمل في مجلس إدارة الفيس بوك. قبل الفيسبوك، كانت ساندبرج نائبة الرئيس المبيعات العالمية عبر الإنترنت والعمليات في جوجل . كما شاركت في اطلاق الذراع الخيرية لجوجل والذي سمي غوغل أورغ. قبل جوجل، خدمت ساندبرج كرئيسة للأركان لوزارة خارجية الولايات المتحدة للخزانة.


في عام 2012، كانت في قائمة مجلة تايمز لأكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم. وبحلول أغسطس 2013 قُدرت ثروتهابحوالي 1$ بليون ويُعول ذلك إلى امتلاكها أسهم في الفيس بوك شركات أخرى.


 ــــــــــــ
المصادر | اليوم السابع ، ويكيبيديا
كمان كان لها مقال رائع أعجبنى فى 2013 تحت عنوان المهام الصعبة ليست للرجال فقط يمكنك البحث عنه فى 30 أغسطس 2013 وأنصحك بقرائته من هنا مصدر تقنى متميز صدي التقنية



 
Top