بما ان هذا اول موضوع عن موقع تمبلر والذي يعد واحد من شبكات التواصل الأاجتماعي التى ظهرت على الإنترنت منذ فترة طويلة ونال شعبية كبيرة، ومنذ عامين
أحب ان اعرفهم بمنصة تمبلر “Tumblr” منصة تدوين تسمح لمستخدميه بالتدوين على شكل نص أو صورة أو ملفات فيديو أو روابط أو أقوال أو حتى ملفات صوتيّة، يستطيع المستخدمين في تمبلر متابعة باقي المستخدمين فتظهر تحديثاتهم على حساباتهم الخاصة.
كما يستطيعون تفضيل أو إعادة إرسال التحديثات في الموقع كما هو الحال مع تويتر، خدمة الموقع تؤكد على المرونة السهولة.

يقدم موقع تمبلر خدمة التدوين السريع ,حيث يسمح الموقع لأعضائه بنشر صور و مقاطع فيديو , نص ,اقتباسات و مقاطع صوتية والعديد.
وهو يركز على سهولة الاستخدام مع سهولة التسجيل فيه مفتاح "الإعجاب" "favorite" الذي يتيح لمستخدم بإخبار مستخدم آخر انه يعجبه تدوينه.
ومفتاح "اعادة التدوين" "reblog" الذي يتيح بكل سهولة اعادة الصاق المحتوى من مدونة تمبلر إلى مدونة تمبلر أخرى.
المستخدمون يتابعون مستخدمين آخرين مثل تويتر، وتحديثاتهم تظهر في لوحة قيادتهم ممايمكنهم من "الإعجاب" بتدويناتهم أو "اعادة تدوينها" وأيضا تحتوي لوحة القيادة على مفاتيح لإضافة محتوى إلى مدونة تمبلر الخاصة بهم.
مدونات تمبلر الأخرى التي يتابعها المستخدم تظهر في يمين الصفحة.<br /

"ديفيد كارب" أسس تمبلر في 2007 مع مساعدة "ماركو ارمنت" الذي كان المطوّر العام، مباشرة 75,000 مدون سجلوا فيه ومنذ ذلك الحين والموقع في تزايد مستمر, حيث وصل عدد المسجلين إلى 2 مليون . "جيف روك" طوّر تطبيق فيالآي فون iphone خاص تمبلر، واشترته تمبلر في 2009 . 


أما بخصوص موضوعنا اليوم وخسارته 7 ملايين فى ثلاثة أشهر


وفقا لتقرير صادر من كومسكور نشر فى صحيفة وول ستريت جورنال، فإن زائرى موقع Tumblr انخفضوا من 49 مليون زائر فى ديسمبر الماضى إلى 42 مليونا فقط فى شهر مارس.
الجدير بالذكر أن ليس هناك سبب واضح لهذا التراجع الشديد الذى من المتوقع أن يزيد خلال الفترة القادمة، وفقا لموقع technews.




 
Top